ليس الجميع على الانترنت
وفقا لإحصاءات الإنترنت العالمية، فإن متوسط معدل انتشار الإنترنت يبلغ 58.7٪ مع أعلى معدل انتشار في أمريكا الشمالية عند 94.6٪ وأدنى معدل في أفريقيا عند 39.3٪. معدل انتشار الإنترنت يقابل النسبة المئوية من مجموع السكان في بلد معين أو منطقة معينة التي تستخدم الإنترنت.
ماذا يعني هذا
ويعني هذا الإحصاء أن هناك جزءا كبيرا من السكان الذين لا يتمتعون بإمكانية وصول إلى الإنترنت أو لا تتاح لهم إمكانية الوصول إليها. ويشمل هذا الرقم الكشافة الذين قد لا تكون قادرة على الوصول إلى الأدوات والمحتوى التي يتم نشرها على الانترنت باستخدام هذه الوسيلة نفسها.
نحن نواجه هنا حاجزًا أمام الإدماج: كيف يمكن لجميع الكشافة أن يشعروا بالترحيب وإدراجهم في أنشطتنا بينما لا يمكننا الوصول إليهم جميعًا عبر الإنترنت؟ لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق التي لا يزال بإمكانك الاتصال بها مع الكشافة الخاصة بك دون اتصال.
تستكشف هذه الأداة، المصممة لقادة الكشافة، وسائل مختلفة للتواصل مع الكشافة في وضع غير متصل بالإنترنت، أثناء وبعد جائحة “كوفيد-19”.
الاتصال دون اتصال
الرسائل النصية
باعتبارها NSO، يمكنك مشاركة الرسائل الهامة من خلال النصوص (SMS). ويمكن أن ينطبق الشيء نفسه في حالة قائد الكشافة الذي يحتاج إلى التواصل مع الكشافة. تأكد من أن لديك اتصالات هاتفية من الآباء والأمهات / الأوصياء أو مقدمي الرعاية من الكشافة أو حتى الكشافة أنفسهم لأقسام كبار السن مثل روفرز.
بالنسبة للمراسلة الاجتماعية وجمع البيانات، يجب عليك أيضًا محاولة U-Report، التي طورتها اليونيسف.
مكالمات هاتفية شخصية
مباشرة الاتصال الكشافة وأولياء أمورهم / أولياء أمورهم أو مقدمي الرعاية يمكن أن تساعد أيضا في تمرير الرسائل والبرامج الكشفية. قائد الكشافة سوف تحتاج إلى قائمة محدثة من أرقام الهواتف!
أجهزة الراديو
يمكنك تمرير رسائل الكشفية من خلال أجهزة الراديو. ويمكن أن تقيم منظمة NSO أو مجموعة محلية شراكة مع محطات الإذاعة المحلية لإدارة برامج إذاعية محددة. ومن شأن الإذاعات المجتمعية أن تخدم جيداً، لا سيما عند تنفيذ مبادرات إشراك المجتمع المحلي. ومن خلال الشراكة مع أجهزة الراديو، يمكن أن تستفيد المنظمات الإذاعة الوطنية أو حتى المجموعات الكشفية المحلية من وقت البث للترويج للكشافة وبرنامج الشباب الوطني لجميع المستمعين.
ويمكن
أن تشارك مكاتب الأمن الوطني في برامج تلفزيونية مماثلة للإذاعة، مع محطات تلفزيونية في إنتاج أفلام وثائقية أو تقارير عن برامج الكشافة والكشفية بهدف الوصول إلى أعضائها برسائل رئيسية بشأن النهوض بالبرنامج الوطني للشباب.
الزيارات
الشخصية إذا كان الكشافة يعيشون على مقربة من بعضهم البعض، والقادة الكشفية يمكن إجراء زيارات منزلية إلى الكشافة. هذا يمكن أن يكون بمثابة وسيلة للتحقق في التقدم الشخصي وتقييم أي شارات قد فعلت.
بريد المجتمع
هذا يعمل بشكل جيد مع الكشافة المجتمعية أو حتى تلك التي مقرها في المؤسسات. يمكن لقائد الكشافة الاستفادة من نقاط الاتصال المركزية التي تستخدمها مؤسساتهم المحلية (المدارس والبلديات وغيرها) لتمرير الرسائل عبر البريد إلى الكشافة من خلال آبائهم أو أولياء أمورهم أو مقدمي الرعاية لهم.
الأسواق وأماكن التسوق
هذه بمثابة نقاط التقاء جيدة، خاصة إذا كان المجتمع الخاص بك قد حددت أيام السوق. يمكن لقائد الكشافة إصدار نشرات مصممة خصيصًا للوصول إلى الكشافة من خلال آبائهم الذين يحضرون الأسواق.
يمكن أن يستفيد قائد الكشافة من المنتديات المجتمعية التي يستضيفها عادة قادة المجتمع المحلي لإعلانات الكشافة وبرامجها والتواصل مع أعضاء مجموعتهم.
دور العبادة
مع إمكانية التنبؤ أيام العبادة ودور العبادة، يمكن لقائد الكشافة اختيار التواصل مع الكشافة في هذه الأماكن أو جعل الإعلانات والتواصل مع هؤلاء الكشافة من خلال الزعماء الدينيين أو الآباء ومقدمي الرعاية الذين هم أعضاء في الديانات المختلفة.
في مأمن من الأذى
دائما نضع في اعتبارنا التزامنا والأولوية للحفاظ على الكشافة آمنة عند ربط على حد سواء على الانترنت وخارجها مباشرة مع الشباب. الوصول من خلال والديهم واستخدام نظام الأصدقاء للمراسلة الشخصية. (فقاعة المعلومات)
تشكيل المحتوى
من المهم إنشاء مواد برنامج الشباب التي يسهل الوصول إليها عندما لا يكون الإنترنت متاحًا أو محدودًا. وهذا يشمل ملفات PDF صغيرة (منخفضة على الصور والوزن)، والأنشطة التي يمكن القيام به 100٪ دون اتصال والمحتوى كتنسيقة النص التي يمكن مشاركتها في الرسائل النصية.
هذه ليست سوى بعض الطرق التي يمكن أن تواصل فيها المنظمات الناشئة وقادة الكشافة مع الكشافة دون الاعتماد على الإنترنت الآن وحتى في المستقبل.
المصدر : www.scout.org